مع التطور السريع لتكنولوجيا المعلومات وطرق نقل البيانات التي باتت بين لحظة وضحاها تستطيع أن تنقل اكبر كم من البيانات عن طريق ضغط زر.


مما آثار انتباهي خلال الفترة الأخيرة بعض الأشياء منها البسيطة والمعقدة

- استلمت أكثر من بريد الكتروني يهنئني بفوزي بمئات الألوف وربما الملايين من مختلف العملات ويجب أن تتبع البريد وترسل كل بياناتك الشخصية وربما أيضا ارسل بعض الدولارات وهكذا .... وأغلبنا يعلم بهذه الرسائل وربما كلنا ونعرف أنها لا أصل لها في مسألة الفوز.

فما زلت رغم أحلام اليقظة على يقين بأن السماء لا تمطر أموالا ولكن قطرات العرق تنحت وترسم الفلوس.

- تلقيت أنا وعائلتي بعض التليفونات لتطل عليك محدثتك بصوت عذب لتخبرك بأنك سعيد الحظ إذا ما أجبت عن بعض الأسئلة ستفوز بهدايا ثمينة ، أو تخبرك عذبة الصوت بأسم شركتها الانجبيزي الرنان (فتتأكد بأنك مازلت لا تعلم أسماء الشركات الكبيرة والضخمة) والتي تعمل إما في مجال الدعاية أو أي نشاط اجتماعي وتود أن تعرف بعض المعلومات عن شخصيتك أو شركتك أو حتى مديرين الشركة.

ولا أنكر أنه ربما تكون هذه الشركة ذات نشاط قائم أو أنها تقدم خدمات من نوعا ما فالنهم الاستهلاكي يبدع في خلق الخدمات.

- التحويلات الالكترونية وهذا الجزء مقتبس من عملي وهو عبارة عن إحدى طرق الدفع - تحويل بنكي عادي بين مورد وعميل وعن طريق بنك - ولكنة يتم عن طريق الانترنت من خلال مواقع الإلكترونية للبنوك ويتم تحويل الألوف والملايين بالضغط على كلمة موافق.

- غسيل الأموال هي عملية إعادة لتدوير الأموال القذرة الناتجة من أعمال غير مشروعة ولكن في أعمال مشروعة وأهم عيوب غسيل الأموال من وجهة نظري الضيقة هي زيادة السيولة بشكل لا يتناسب مع زيادة الأنتاج.

- الهكر وإختراق الاجهزة وهي لسيت مجرد عملية تطفل بسيطة ولا حتى مسح بيانات الأجهزة وإنما قد يصل الأمر إلى سرقات وتدمير مواقع وشبكات وتحكم في الاجهزة واستخدامها.

إذا ما جمعت كل هذه البيانات ستخرج بدائرة مغلقة ، وبعيداً عن نظرية المؤامرة ما بين مؤيدين ومعارضين ، إلا أن الموضوع يستحق ان تلقي الضوء علية ففي هذا العالم الذي نعيشة لا تستبعد ان يكون جهازك المخترق أو حتى بياناتك المنشورة تستخدم بطريقة غير مشروعة.

0 التعليقات:

Blogger Template by Blogcrowds